DEWA

الحصول على توصيلات المياه

الحصول على توصيلات المياه

وصف الخدمة

تمكن هذه الخدمة المقاولين والاستشاريين المسجلين بالهيئة من الحصول على توصيلات المياه للمشاريع والمباني المختلفة.

هيكلية الخدمة ونوعها

  • فرعية
  • إجرائية

فئات المتعاملين المستهدفة

المتعاملون المباشرون للبنية التحتية والشبكات

  • مقاول
  • استشاري

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  • خدمة شهادة عدم الممانعة للبناء - المياه

شركاء تقديم الخدمة

  • هيئة الطرق والمواصلات

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

  • يسري تقدير التكلفة لمدة عام واحد من تاريخ إصداره

الملاحظات

  • يقوم النظام بإنشاء رقم الطلب (W-xxxxxx)
  • يمكن استخدام رقم المرجع لمتابعة حالة طلبك عبر الخدمات الإلكترونية
  • يشترط لتقديم الخدمة دفع التأمين وأي مستحقات وأي فواتير سابقة إن وجدت

متطلبات الخدمة

أنواع توصيل الخدمة:

  • مفرد: للعقارات التي تحتوي عداداً واحداً (مثل فيلا أو عقار فندقي.. الخ).
  • متعدد: للعقارات التي تحتوي أكثر من عداد جميعها في المبنى نفسه (مثل بنايات الشقق السكنية).
  • تطوير: للمجمعات السكنية التي تحتوي أكثر من عداد في إطار مساحة المجمع (مثل أعمال التطوير العقاري التي تنفذها شركة إعمار، أو داماك.. الخ)

  • أنواع توصيل المياه:

  • توصيل مؤقت: يقوم بتقديمه المقاول لغرض أعمال البناء.
  • توصيل دائم: التوصيل النهائي لصاحب العقار.
  • توصيل لتحسين العداد: ويقدم عندما تزيد كمية استهلاك المياه اليومية.

  • الوثائق الإلزامية لطلب توصيل المياه:

  • خارطة الارض/ الخارطة الموقعية صادرة من الجهات المختصة فقط للمشاريع التي تقع في المناطق الحرة لإمارة دبي
  • جدول يبين تفاصيل التوصيلات (للمباني السكنية)
  • مخططات معتمدة

خطوات وإجراءات الخدمة

  • أدخل (رقم بطاقة الهوية الإماراتية للمالك والرخصة التجارية للمقاول) لتسجيل المالك
  • اختر المالك لإنشاء الطلب
  • اختر نوع التوصيلة (دائمة/ بناء/ مؤقتة)
  • ابحث عن شهادة عدم الممانعة المتعلقة بالمشروع والمعتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي
  • املئ جميع الحقول الإلزامية وأرفق الوثائق المطلوبة بناء على نوع التوصيلة
  • ستجري هيئة كهرباء ومياه دبي زيارة ميدانية وتحرّر تقديراً بالتكلفة
  • ادفع رسوم الخدمة من خلال أي منفذ دفع معتمد من هيئة كهرباء ومياه دبي
  • بعد الدفع وتجهيز الموقع، سيتم توصيل عدّاد المياه في خلال:
    • 3 أيام للعدّادات الصغيرة
    • 5 أيام للعدّادات الكبيرة

رسوم الخدمة

رسوم الخدمة:

  • تسجيل الطلب للحصول على الخدمة مجاني

رسوم توصيل الخدمة:

  • يتم تقدير الرسوم وفق متطلبات الاستهلاك اليومي من المياه، والمواد التي سيتم استخدامها، والموافقات المطلوبة من الجهات المعنية، وحالة الموقع

قنوات تقديم الخدمة

  • على مدار الساعة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae

مدة إنجاز الخدمة

  • بالنسبة للعدادات الكبيرة: خمسة أيام عمل من تاريخ الدفع والإغلاق المجدول.
  • بالنسبة للعدادات الصغيرة: ثلاثة أيام عمل من تاريخ الدفع بشرط جاهزية المبنى واستيفاء شروط العدادات الذكية، وتقديم جميع المستندات المطلوبة.

رحلة المتعامل

المستفيدون
مالك المشروع
مقاول / استشاري
1
الحصول على معلومات الخدمة
مالك المشروع
  • أقوم بتعيين مقاول/استشاري معتمد.
مقاول / استشاري
  • أبحث عن المعلومات المتعلقة بخدمة الحصول على توصيلات المياه.
2
تقديم طلب الخدمة
مقاول / استشاري
  • أقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي والذهاب إلى خدمة الحصول على توصيلات المياه تحت خدمات بناة المشاريع.
  • أقوم بالبحث عن وربط شهادة عدم الممانعة للبناء المطلوبة ثم المتابعة.
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة، إرفاق/تحميل المستندات المطلوبة ثم تقديم الطلب. بعد التقديم، أتلقى إشعار تأكيدي متضمن الرقم المرجعي للطلب.
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
مقاول / استشاري
قبول/الموافقة على الطلب
  • أتلقى إشعار عند قبول/إرجاع الطلب كما يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.
  • أتلقى إشعار عند الموافقة على/إرجاع/رفض الطلب.

    * إذا تم إرجاع الطلب: أتلقى إِشعار لإعادة تقديم الطلب يحتوي على معلومات صحيحة/إضافية، وإذا لزم الأمر قد أطلب مناقشة فنية.
مالك المشروع
دفع التكلفة التقديرية
  • أتلقى إشعار عندما تكون التكلفة التقديرية جاهزة وأحصل على الفاتورة / التكلفة التقديرية.
  • أقوم بدفع المبلغ المطلوب عبر أي من قنوات الدفع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
  • أتلقى إشعار بتأكيد الدفع.
4
استكمال الخدمة
مقاول / استشاري
  • أقوم بتقديم شهادة الإنجاز المستلمة من المطور.
  • أقوم بتقديم طلب قطع مؤقت للمياه (طلب إزالة دائم "PRR").
  • يتم استلام العداد وتوصيل المياه ثم أتلقى إشعار عندما يتم توصيل إمداد المياه.
    * للعداد الكبير، أقوم بدفع مبلغ التأمين ثم يتم توصيل إمداد المياه.
    * للعداد الصغير، يتم توصيل العداد بناء على دفع التكلفة التقديرية وموافقة (AMI) ثم سيتم توصيل إمداد المياه.
    * بالنسبة للمؤسسات الخدمية الحكومية والمطورين، سيتم توصيل إمداد المياه بناء على تقديم رسالة التعهد/رمز الكشف.
    * يجب على المطور تقديم شهادة الإنجاز.

الأسئلة الشائعة

من يمكنه تقديم طلب الحصول على توصيلات المياه؟

يمكن للاستشاريين والمقاولين المعتمدين لدى الهيئة فقط تقديم الطلب.

كيف يمكنني تقديم طلب الحصول على توصيلات المياه؟

يمكنك التقديم عبر بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكترونية. بعد تقديم الطلب، سيقوم النظام فوراً بإنشاء رقم الطلب (W-xxxxxx)

ولطلب هذه الخدمة قم بزيارة طلب الحصول على توصيلات المياه.

هل هناك مرفقات مطلوبة عند تقديم طلب الحصول على توصيلات المياه؟

  • شهادة عدم ممانعة من المبنى
  • خارطة الأرض (إن لزم الأمر)
  • جدول بيانات المبنى (للمباني والمجمّعات السكنية)
  • وثيقة إيجاري وعدم ممانعة من المالك (للمحلات والمستودعات)

ما هي صيغ الملفات التي يمكنني إرفاقها؟

صيغ الملفات المسموح إرفاقها هي: PDF, DWF, JPG

كيف يمكنني معرفة إن كان هناك خطأ ما في البيانات التي أدخلتها عند تقديم طلب الحصول على توصيلات المياه؟

ستظهر لك رسالة تشير إلى حدوث خطأ قبل إرسال نموذج الطلب.

ماذا سيحدث لطلب الحصول على توصيلات المياه الخاص بي بعد تقديمه بنجاح؟

سيتم إرسال طلب الحصول على توصيلات المياه إلى الإدارة المعنية وسيتم معالجته وفق الأصول.

كيف يمكنني تتبع حالة طلب الحصول على توصيلات المياه الذي تقدمت به؟

لمتابعة حالة طلب الحصول على توصيلات المياه الخاص بك، قم بزيارة بوابة الهيئة الإلكترونية ثم اختر من القائمة الرئيسية "تتبع حالة طلب الحصول على توصيلات المياه"

هل ستتم الموافقة على طلب الحصول على توصيلات المياه بشكل مباشر؟

تقوم الإدارة المعنية أولاً بدراسة الطلب، وبناءً على ذلك، تتم الموافقة على الطلب أو إرجاعه أو رفضه.

ما هي طلبات الحصول على توصيلات المياه غير المكتملة؟

طلبات الحصول على توصيلات المياه غير المكتملة هي تلك التي يجري إرجاعها ويجب عليك مراجعتها لتصحيح الأخطاء أو المعلومات أو إضافة المستندات الناقصة.

كيف يمكنني إعادة تقديم طلبات الحصول على توصيلات المياه غير المكتملة؟

لإعادة تقديم طلبات الحصول على توصيلات المياه غير المكتملة، قم بتسجيل الدخول إلى بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكترونية، قم بزيارة تتبع حالة الطلب، ثم قم بتعديل الطلب، ثم إعادة تقديم الطلب.

هل يمكنني تقديم طلب الحصول على توصيلات المياه يدوياً؟

لا، التقديم يتم إلكترونياً فقط.

هل خدمة الحصول على توصيلات المياه مجانية؟

التسجيل للحصول على الخدمة مجاني، وسيتم احتساب التكلفة التقديرية وفقاً لمتطلبات العمل والمواد والتجهيزات الأخرى.

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.