DEWA

تعديل في شبكة الكهرباء

تعديل في شبكة الكهرباء

وصف الخدمة

تمكّن هذه الخدمة المقاولين والاستشاريين المسجلين بالهيئة من الحصول على خدمات فنية خاصة بتعديل شبكة الكهرباء مثل: نقل العدادات، المحولات أو الكابلات. إلخ

هيكلية الخدمة ونوعها

  • فرعية
  • إجرائية

فئات المتعاملين المستهدفة

المتعاملون المباشرون للبنية التحتية والشبكات

  • مقاول
  • استشاري

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  • لا يوجد

شركاء تقديم الخدمة

  • لا يوجد

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

  • يسري تقدير التكلفة لمدة 12 شهراً

متطلبات الخدمة

  • تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للهيئة
  • خارطة الأرض (للمشاريع الواقعة في مناطق دبي الحرة فقط)
  • مخطط الموقع الذي يوضح الموقع المقترح (لنقل عداد الأحمال الكهربائية ومحطات الكهرباء الفرعية فقط)

خطوات وإجراءات الخدمة

  • يقدّم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae)

رسوم الخدمة

  • الخدمة مجانية، تتم إضافة رسوم إن وجدت

قنوات تقديم الخدمة

  • على مدار الساعة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae)

مدة إنجاز الخدمة

  • 10 أيام عمل لإصدار التكلفة التقديرية

رحلة المتعامل

المستفيدون
مالك المشروع
مقاول / استشاري
1
الحصول على معلومات الخدمة
مالك المشروع
  • أقوم بتعيين مقاول/استشاري معتمد.
مقاول / استشاري
  • أبحث عن المعلومات المتعلقة بخدمة تعديل في شبكة الكهرباء.
2
تقديم طلب الخدمة
مقاول / استشاري
  • أقوم بتسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة، إرفاق/تحميل المستندات المطلوبة ثم تقديم الطلب.
  • بعد التقديم، أتلقى إشعار تأكيدي متضمن الرقم المرجعي للطلب.

      

 فيديو توضيحي حول خدمات التعديل في شبكة الكهرباء  جديد

3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
مقاول / استشاري
قبول/الموافقة على الطلب
  • أتلقى إشعار عند قبول/رفض/إرجاع الطلب كما يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.
    * في حال رفض الطلب: أتلقى إِشعار مع أسباب الرفض.
    * في حال إرجاع الطلب: أتلقى إِشعار مع أسباب الإرجاع.
    * إذا لزم الأمر قد أطلب مناقشة فنية.
  • أتلقى إشعار عند الموافقة على الطلب، وتكون جميع سجلات الدعم الفني الخاصة بي والمتعلقة بالطلب مسجلة على البوابة.
مالك المشروع
دفع التكلفة التقديرية
  • أحصل على التكلفة التقديرية / أتلقى إشعار بصدور أمر عمل (غير مدفوع). يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.
  • أقوم بدفع المبلغ المطلوب عبر أي من قنوات الدفع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
  • أتلقى إشعار بتأكيد الدفع.
مقاول / استشاري
الفحص المدني للمحطة الكهربائية الفرعية "الجهد العالي" (إذا لزم الأمر)
  • عند جهوزية المحطة، أقوم بإنشاء طلب الفحص المدني للمحطة الكهربائية الفرعية "الجهد العالي ".
  • أتلقى إشعار بتاريخ وموعد الفحص المدني.
  • عند الانتهاء من الفحص المدني للمحطة الكهربائية الفرعية "الجهد العالي "، أتلقى نتائج الفحص من هيئة كهرباء ومياه دبي في نفس اليوم (موافقة جزئية/موافقة كلية/قائمة النواقص).
    *إذا كان هناك نواقص: أقوم بإكمال النواقص/أعمال التصحيح حسب الملاحظات الواردة في الفحص المدني من هيئة كهرباء ومياه دبي ثم إعادة تقديم طلب الفحص المدني وإذا لزم الأمر قد أطلب مناقشة فنية.
مقاول / استشاري
فحص الجهد المنخفض
  • عند جهوزية الموقع، أقوم بإنشاء طلب فحص الجهد المنخفض (لنقل عداد الأحمال الكهربائية ).
  • أتلقى إشعار بتاريخ وموعد الفحص الفني.
  • عند الانتهاء من الفحص الفني لتوصيلات الجهد المنخفض، أتلقى نتائج الفحص في نفس الوقت أو في اليوم التالي (موافقة/قائمة النواقص).
    *إذا كان هناك نواقص: أقوم بإكمال النواقص/أعمال التصحيح حسب الملاحظات الواردة في الفحص الفني من هيئة كهرباء ومياه دبي ثم إعادة تقديم طلب الفحص الفني.
4
استكمال الخدمة
مقاول / استشاري
  • تم التعديل في الموقع واكتمال الطلب.

الأسئلة الشائعة

من يمكنه تقديم طلب تعديل في شبكة الكهرباء؟

الاستشاري والمقاول المسجل فقط.

كيف يمكنني تقديم طلب تعديل في شبكة الكهرباء؟

يمكنك التقديم عبر بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكترونية

ولطلب هذه الخدمة قم بزيارة طلب تعديل في شبكة الكهرباء

هل هناك مرفقات مطلوبة عند تقديم طلب تعديل في شبكة الكهرباء؟

  • تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للهيئة

  • خارطة الأرض (للمشاريع الواقعة في مناطق دبي الحرة فقط)

  • مخطط الموقع الذي يوضح الموقع المقترح (لنقل عداد الأحمال الكهربائية ومحطات الكهرباء الفرعية فقط)

ما هي صيغ الملفات التي يمكنني إرفاقها؟

صيغ الملفات المسموح لك بإرفاقها هي: PDF , DWF , JPG

كيف يمكنني معرفة إن كان هناك خطأ ما في البيانات التي أدخلتها عند تقديم طلب تعديل في شبكة الكهرباء؟

ستظهر لك رسالة تشير إلى حدوث خطأ قبل إرسال نموذج الطلب.

ماذا سيحدث لطلب تعديل في شبكة الكهرباء الخاص بي بعد تقديمه بنجاح؟

سيتم إرسال طلب تعديل في شبكة الكهرباء إلى القطاع المعني، وسيتم بعد ذلك معالجة الطلب وفق الأصول.

كيف يمكنني تتبع حالة طلب تعديل في شبكة الكهرباء الذي تقدمت به؟

لمتابعة حالة طلب تعديل في شبكة الكهرباء الخاص بك، قم بتسجيل الدخول إلى خدمة تعديل في شبكة الكهرباء ثم اختر من القائمة الرئيسية " تتبع حالة طلب تعديل في شبكة الكهرباء ".

هل سيتم الموافقة على طلب تعديل في شبكة الكهرباء بشكل مباشر؟

قبل الموافقة على طلب تعديل في شبكة الكهرباء أو إرجاعه أو رفضه، يجب أولاً دراسته من قبل القطاع المعني، وبناء على ذلك، يجوز للقطاع الموافقة على الطلب أو إرجاعه أو رفضه.

ما هي طلبات تعديل في شبكة الكهرباء غير المكتملة؟

طلبات تعديل في شبكة الكهرباء غير المكتملة هي تلك التي يجب عليك مراجعتها والتي تحتوي على أخطاء.

كيف يمكنني إعادة تقديم طلبات تعديل في شبكة الكهرباء غير المكتملة؟

لإعادة تقديم طلبات تعديل في شبكة الكهرباء غير المكتملة، قم بتسجيل الدخول إلى بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل الطلب، ثم إعادة تقديم الطلب

هل يمكنني تقديم طلب تعديل في شبكة الكهرباء يدوياً؟

لا، التقديم يتم إلكترونياً فقط.

هل خدمة تعديل في شبكة الكهرباء مجانية؟

الخدمة مجانية، ويتم إضافة رسوم إن وجدت

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.