استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
تتمثل هذه الخدمة في إيقاف الكهرباء والمياه عن العقار.
هيكلية الخدمة ونوعها
فئات المتعاملين المستهدفة
مستهلكو الكهرباء والمياه
ترابط الخدمة مع خدمات أخرى
شركاء تقديم الخدمة
باقة الخدمة
محدودية الخدمة
ملحوظة: بالنسبة لإيقاف خدمة الكهرباء/المياه، ستتم مشاركة بيانات المتعامل مع دائرة الأراضي والأملاك.
* يرجى التأكد أن تكون بيانات الاتصال (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك) محدثة ويمكن الوصول إليها لمتابعة طلب الخدمة. لتحديث بيانات الاتصال يرجى زيارة 'طلب تحديث البيانات'
إيقاف الكهرباء/المياه:
إيقاف الكهرباء/المياه (بدون تسجيل الدخول):
- للشركات: طلب رسالة على الورق الرسمي للشركة موقعة ومختومة لإلحاقها بالطلب ( ينطبق فقط على حالات الرصيد الائتماني إضافة إلى مبلغ الضمان)
- ستتسلم رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني مع رقم الطلب
- سيتم إرسال الفاتورة النهائية لبريدك الإلكتروني المسجل لدينا خلال 24 ساعة (إذا تم اختيار تاريخ مستقبلي للإخلاء سيتم إرسال الفاتورة النهائية خلال 24 ساعة من ذلك التاريخ)
- سيتم معادلة مبلغ التأمين مع فاتورتك النهائية. يتعين عليك الدفع في حالة لم يكف مبلغ التأمين لسداد قيمة فاتورتك النهائية أو سيتم تحويل المبلغ إلى حسابك بموجب تحويلا لآيبان/ شيك / ويسترن يونيون / حساب آخر فعّال إذا كان مبلغ التأمين أكبر من الفاتورة.
- يستحق مبلغ الفاتورة النهائية مباشرة ويجب دفعه فوراً عند استلامها. للمزيد من المعلومات حول دفع الفواتير يرجى زيارة 'قنوات دفع الفواتير'
إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:
- سوف تصلك رسالة نصية قصيرة وأخرى عبر البريد الإلكتروني تتضمن رقم إشعار إيقاف الكهرباء والمياه.
- وستصلك الفاتورة النهائية عبر بريدك الإلكتروني المسجل.
- سيتم إرسال شهادة المخالصة إلى بريدك الإلكتروني المسجل لدينا بعد إجراء تسوية الفاتورة النهائية.
إيقاف الكهرباء / المياه - تتبع الطلب / إلغاء الطلب / إعادة الجدولة
إيقاف الكهرباء/المياه:
*بطاقة "ذخر" الخاصة لكبار المواطنين 60 عاماً فما فوق (الصادرة من هيئة تنمية المجتمع) تستخدم للتعريف بهم ومساعدتهم في الحصول على حزمة من الخدمات والتسهيلات في امارة دبي
*بطاقة "سند" الخاصة لأصحاب الهمم (الصادرة من هيئة تنمية المجتمع) تستخدم للتعريف بهم ومساعدتهم في الحصول على حزمة من الخدمات والتسهيلات في امارة دبي
إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:
إيقاف الكهرباء/المياه:
إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:
قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتبسيط الحصول على خدمة إيقاف الكهرباء/المياه من خلال ربط هذه الخدمة بإلغاء شهادة إيجاري المقدمة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي. عندما يطلب مالك العقار إلغاء شهادة إيجاري، ستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإبلاغ المستأجر بشكل استباقي ليقوم بإلغاء تفعيل الكهرباء / المياه.
بمجرد تسوية الرصيد المستحق والفاتورة النهائية من قبل المستأجر، سيتم تلقائيًا إرسال شهادة المخالصة إلى كل من المستأجر ودائرة الأراضي والأملاك، مما يسمح بمواصلة عملية إلغاء شهادة إيجاري. إذا كان هناك مبالغ مستردة للمتعامل، فسيتم معالجتها تلقائيًا وفقًا للقناة التي تم اختيارها خلال مرحلة التقديم ومن دون الحاجة للتقديم على هذه الخدمات بشكل منفصل.
ينطبق هذا فقط على العقارات السكنية الخاضعة لإيجاري مع رقم عقار واحد. بالنسبة للحالات الأخرى، مثل العقارات التجارية، ملاك العقارات أو مناطق الملكية الحرة، يمكن طلب الخدمة عبر تطبيق دبي الآن أو القنوات الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي.
متاح فقط لفئة المتعاملين الأفراد في حالة عدم وجود مبالغ مستحقة.
الاسترداد عبر الشركاء (عن طريق ويسترن يونيون):
الاسترداد عبر الشركاء (عن طريق IBAN):
الاسترداد عبر الشيكات:
الاسترداد عن طريق تحويل المبلغ إلى حساب فعّال آخر خاص بي لدى الهيئة:
ملاحظات:
1- كيف يمكنني التقديم على الفاتورة النهائية عبر الموقع الإلكتروني؟
للتقديم على خدمة طلب الفاتورة النهائية، قم بزيارة صفحة طلب 'الفاتورة النهائية'
2- ما هي المرفقات المطلوبة لطلب الفاتورة النهائية عبر الانترنت؟
مطلوب من الشركات فقط: إرفاق رسالة طلب مكتوبة على ورق الشركة الرسمي على أن تكون موقَّعة ومختومة (ينطبق فقط على حالات الرصيد الائتماني إلى جانب مبلغ الضمان).
3- ما هي القواعد التي يتوجب علي إتباعها أثناء ملء طلب الفاتورة النهائية إلكترونيا؟
يجب ملء الحقول المطلوبة (الأماكن المطلوبة سواءً كانت باللون الأحمر أو ذات رمز النجمة *)
4- كيف بإمكاني معرفة ما إذا كان هناك خطأ في إدخال البيانات الخاصة بطلب الفاتورة النهائية الذي تم إرساله؟
ستظهر لك رسالة خطأ قبل أن يتم تسليم النموذج
5- ماذا يحدث لطلب الفاتورة النهائية بعد تسليمه بنجاح؟
سيذهب الطلب إلى القسم المعني حيث سيتم معالجته وفقاً لذلك
6- هل يحصل حاملو بطاقتي "ذخر" و "سند" على خصومات على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/المياه؟
يحصل حاملو بطاقة "سند" و "ذخر" على خصم 50% على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/المياه.
7- كيف يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟
للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة قم بزيارة صفحة المساعدة والدعم
8- ماذا أفعل إذا واجهت مشكلة عند التقدم بطلب للحصول على الخدمة؟
يرجى زيارة صفحة الدعم الخاصة بنا للحصول على المساعدة
تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.
جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:
لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:
قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.
تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.
أمن المعاملات:
نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.
الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:
قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.
في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.
التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:
تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.
اختراق الخصوصية:
بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:
ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟
تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.
كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟
تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.
إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.
ملفات الكوكيز للطرف الثالث:
تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".
وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.
إخلاء المسؤولية :
الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.