هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | شركة "نيوليسي" تستعرض تقنياتها المبتكرة لخفض رواسب الصرف الصحي واستعادة الطاقة خلال مشاركتها في معرض "ويتيكس" 2022

27 سبتمبر 2022

شركة "نيوليسي" تستعرض تقنياتها المبتكرة لخفض رواسب الصرف الصحي واستعادة الطاقة خلال مشاركتها في معرض "ويتيكس" 2022

شركة "نيوليسي" تستعرض تقنياتها المبتكرة لخفض رواسب الصرف الصحي واستعادة الطاقة خلال مشاركتها في معرض "ويتيكس" 2022

تشارك شركة "نيوليسي" في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي. وستعرض الشركة عبر منصتها B12 في القاعة رقم (6) أبرز تقنياتها والفوائد البيئية والاجتماعية والاقتصادية لهذه التقنية. وتمتاز تقنيات "نيوليسي" التي تم تطويرها منذ نحو 10 سنوات وحصلت على براءة اختراع في 38 بلداً، بخفض أكثر من 70% من الرواسب، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في إنتاج الغاز الحيوي، عندما يقترن بالتحلل الحيوي (الهضم اللاهوائي).

ويمكن الاستفادة من تقنية "نيوليسي" في محطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية والصناعية. وتمتاز التقنية أيضاً بتخفيف المخاطر وتقليل تكاليف العمليات التشغيلية، كما يمكن تطبيقها على أي نوع المحطات، سواء كانت مجهزة بمعدات التحلل الحيوي (الهضم اللاهوائي) أم لا.

وقال إدواردو ريشيو الرئيس التنفيذي للشركة: "تستهدف حلول شركة "نيوليسي" المتخصصة بالمياه النظيفة والطاقة الخضراء، مالكي ومشغلي محطات معالجة مياه الصرف الصحي. لقد أصبحت تقنيتنا الآن ناضجة، وتستخدم على نطاق واسع منذ قرابة 8 سنوات. ويؤكد الأداء الذي حققناه في "سيينا"، و"ليتشي" و"غروسيتو" نجاح تقنياتنا في مختلف المحطات مهما اختلفت أهدافها وخصائصها. وهذا ما جعل مساهمي الشركة يثقون بفرصنا المستقبلية في النمو، وظهرت هذه الثقة في ضخ رأس المال الجديد. وفي هذه الأوقات الحرجة من عدم الاستقرار وعدم اليقين وارتفاع الأسعار، تمثل حلول "نيولينسي" إجابة فورية وملموسة وسهلة التطبيق للحد من الهدر وزيادة نسبة الطاقة المتجددة في خطط الاقتصاد الدائري."

وتشتمل حلول الشركة على تحلل حراري كيميائي مؤكسد مكون من خطوتين (حمضي – قلوي) أو خطوة واحدة (قلوي) يتم تطبيقه عند درجة حرارة منخفضة (80 درجة مئوية) والضغط الجوي الطبيعي. وتختلف هذه الحلول عن عمليات التحلل المائي الأخرى، حيث يعزز استخدام العامل المؤكسد إذابة الرواسب العضوية، مما يجعل الهضم اللاهوائي ونزع الماء أكثر فعالية. وبالمقارنة مع عمليات معالجة الرواسب الأخرى، تعتبر حلول "نيوليسي" بسيطة وفعالة من حيث التكلفة، كما أنها في الغالب آلية ولا تتطلب موظفين متخصصين، كما أن تكاليف صيانتها منخفضة جداً.