استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
سهولة الوصول إلى المعلومات
تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تسهيل حصول أصحاب الهمم من مختلف الاحتياجات على المعلومات من خلال موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي وفق معايير هيئة دبي الرقمية. وحقق الموقع الإلكتروني للهيئة نسبة 100% وفق تقرير تقييم إمكانية الوصول لأصحاب الهمم لعام 2023 الذي أصدرته هيئة دبي الرقمية، بينما حقق تطبيقها الذكي معدل 10/10 وفقاً للمعايير نفسها.
موقع الهيئة الإلكتروني | تطبيق الهيئة الذكي |
---|---|
|
|
يمكنكم الاطلاع على خواص سهولة الوصول إلى موقع الهيئة الإلكتروني بالدخول إلى صفحة سهولة التصفح أو الضغط على خصائص سهولة التصفح.
يمكنكم الرجوع إلى الجزء الخاص بسهولة أو إمكان الوصول في الصفحات 8-11 للاطلاع على معايير حكومة دبي الذكية لسهولة الوصول للمعلومات.
الخدمات الذكية
الخدمات الذكية الدامجة لأصحاب الهمم |
---|
موظف الهيئة الافتراضي "رماس" المعتمد على الذكاء الاصطناعي والمدعوم بتقنية "تشات جي بي تي "، يتيح خيار المحادثة الكتابية والصوتية التفاعلية لمساعدة المتعاملين والإجابة على استفساراتهم باللغتين العربية والإنجليزية، في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة ومن خلال موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي. “اشر”: خدمة المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة تتيح للمتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية التواصل المباشر مع مركز رعاية المتعاملين على مدار الساعة 24/7. "حياك": خدمة الدردشة والمحادثة المرئية والكتابية وتتيح خيار الاتصال المباشر عبر الفيديو مع موظفي مركز رعاية المتعاملين على مدار الساعة . 24/7. "الاستجابة الذكية": مبادرة مبتكرة لتطوير خدمة "الاستجابة للبلاغات الفنية – كهرباء/ مياه" ، والتي تستهدف متعاملي الهيئة من فئتي الأعمال والأفراد مع تقديم الأولوية في الخدمة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والمرضى الذين يعتمدون على الأجهزة الطبية الكهربائية "شاشات" خاصة للمحادثة المرئية عن بعد تناسب احتياجات أصحاب الهمم ومزودة بأنظمة مساندة سمعية تعمل على تعزيز جودة الصوت وتعزله عن الأصوات المحيطة في مراكز إسعاد المتعاملين. "خدمة واتساب" المدعومة بالذكاء الاصطناعي متوفرة للتواصل مع الهيئة على مدار الساعة عبر الرقم 046019999 لجميع الاستفسارات المتعلقة بخدمات الهيئة. مترجم لغة إشارة رقمي مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز سهولة وصول أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية إلى المعلومات، وترجمة محتوى الموقع الإلكتروني إلى لغة الإشارة. تتوفر هذه الميزة على موقع الهيئة الإلكتروني على مدار الساعة |
للاطلاع على دليل خدمات الهيئة انقر هنا. DEWA’s inclusive Services
تفتخر هيئة كهرباء ومياه دبي بحصولها على الشهادة الذهبية في تأهيل المباني (شهادة مؤهل للجميع) التي تقدمها بلدية دبي، وذلك عن المباني والمرافق العشرة التي تم تقييمها حتى الآن، وجاري العمل على تقييم المباني والمرافق الأخرى التابعة للهيئة. وتشمل المرافق الحاصلة على الشهادة الذهبية: مركز الهيئة الرئيسي ومراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة، ومجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي في الحضيبة، مركز الابتكار، مركز البحوث والتطوير، مراكز رعاية الطفل (الحضانات) التابعة للهيئة، بالإضافة إلى عدة مباني ومجمعات إدارية.
مراكز إسعاد المتعاملين مؤهلة لأصحاب الهمم |
---|
|
لعرض قائمة مراكز الهيئة لإسعاد المتعاملين والمواقع المحددة على الخريطة وأرقام التواصل.
سهولة الوصول إلى المباني والمرافق التابعة للهيئة
تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تسهيل وصول أصحاب الهمم إلى خدماتها ومبانيها ومرافقها بما فيها مراكز إسعاد المتعاملين من خلال تهيئتها كافة ومنذ عام 2019 وبنسبة 100% بالتوافق مع معايير كود دبي للبيئة المؤهلة.
يمكنكم الاطلاع على كود دبي للبيئة المؤهلة.
وتقديراً لالتزام هيئة كهرباء ومياه دبي بمتطلبات كود دبي للبيئة المؤهلة، حصلت الهيئة على الشهادة الذهبية في تأهيل المباني (شهادة مؤهل للجميع) التي تقدمها بلدية دبي، والتي تقر بمطابقة واستيفاء المباني لمعايير التأهيل، بالإضافة إلى المتطلبات المتعلقة بالتقنيات المساعدة التي يستوجب توفرها في هذه المباني للحصول على الشهادة. وقد حصلت الهيئة على أعلى فئة من هذه الشهادة عن مركز الهيئة الرئيسي، مبنى الهيئة المستدام، مركز الابتكار، ومراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة في مناطق برج نهار، حتا، القوز، مجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي في الحضيبة، مركز البحوث والتطوير، مبنى الهيئة الإداري في ورسان، مركز التقييم والتطوير، ومجمع قطاع توزيع الطاقة في الروية.
كما حصلت الهيئة على شهادة الأيزو 21542:2021 في تشييد المباني – سهولة الوصول وسهولة الاستخدام في البيئة المبنية، ما يؤكد جهودها المتواصلة لتحقيق أعلى معايير البيئة العمرانية وضمان رفاهية المستخدمين.
وتوفر الهيئة للموظفين والمتعاملين أصحاب الهمم أنظمة ذكية وخدمات مساندة وتقنيات داعمة، تسهل وصولهم إلى المعلومات والمرافق المختلفة داخل مباني الهيئة ومنها:
- أقلام مؤتمتة قارئة
- نظارات قارئة للنصوص
- أجهزة لتكبير الشاشة وأجهزة قارئة للنصوص
- تقديم الاستشارة والتقييم الأولي للمباني والمرافق وفق كود دبي للبيئة المؤهلة.
- وضع خطط طويلة المدى وعرض قصص نجاح للتحفيز.
- التنفيذ ومتابعة الأعمال مع الشركاء والموردين ورفع التقارير اللازمة لمجلس هيئة كهرباء ومياه دبي الاستشاري لأصحاب الهمم.
- عقد جلسات توعوية لرفع مستوى وعي موردي ومقاولي الهيئة حول كود دبي للبيئة المؤهلة.
الرقم |
خصومات لحاملي بطاقة "ذخر" و"سند" (مواطني دولة الامارات) |
---|---|
1
Sl No
|
خصم 50% : على رسوم التسجيل لخدمة تشغيل الكهرباء والمياه Charger Type
|
2
Sl No
|
خصم 50% : على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/ المياه Charger Type
|
3
Sl No
|
خصم 50% : على فحص العداد (في حالة سلامة العداد) Charger Type
|
4
Sl No
|
الإعفاء : من رسوم تحديث بيانات المتعاملين Charger Type
|
"متجر ديوا" مبادرة مبتكرة أطلقتها الهيئة لمتعامليها، تقدم لهم خصومات وعروض حصرية لعدد من أكبر الشركات، إضافة إلى عروض وامتيازات خاصة لأصحاب الهمم.
يمكنكم الحصول على العروض الحصرية من خلال تطبيق الهيئة الذكي المتوفر عبر منصتي "آي أو إس" و"أندرويد".