DEWA

"ديجيتال إكس" تتعاون مع "Hikvision" لتقديم حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والمنتجات الرقمية المتقدمة

15 أكتوبر 2024

"ديجيتال إكس" تتعاون مع "Hikvision" لتقديم حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والمنتجات الرقمية المتقدمة

"ديجيتال إكس" تتعاون مع "Hikvision" لتقديم حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والمنتجات الرقمية المتقدمة

قامت شركة "ديجيتال إكس"، الشركة التابعة لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "Hikvision"، الشركة الرائدة في تصنيع وتوريد معدات المراقبة بالفيديو. 

وقد وقّع مذكرة التفاهم كل من السيد مروان الشحي، مدير إدارة الأصول و الحلول الرقمية لـ "ديجيتال إكس" ، والسيد " تيت وو"، مدير "Hikvision" في الإمارات، وذلك على هامش معرض "جيتكس جلوبال" 2024 الذي يُعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.  

وتركز هذه الشراكة الاستراتيجية على تقديم حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي ومنتجات رقمية متطورة، مع إيلاء اهتمام خاص لأنظمة المراقبة المتقدمة (CCTV) والتقنيات الأمنية الذكية.

وفي تعليقه على توقيع الشراكة، قال حمد كرم، الرئيس التنفيذي للعمليات في "ديجيتال إكس": "نحن سعداء بالتعاون مع "Hikvision"، الشركة الرائدة في الابتكار بمجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات الأمن. وتشكل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو مساعينا لتقديم حلول رقمية متطورة،و التي من شأنها أن تستجيب للطلب المتزايد على الأنظمة الأمنية الذكية. ومن خلال دمج منتجات "Hikvision" المتقدمة مع حلولنا، سنتمكن من تقديم حلول متميزة تعيد صياغة مفاهيم الأمان والكفاءة التشغيلية لعملائنا".

وتحدّد مذكرة التفاهم إطارًا تعاونيًا تستفيد فيه "ديجيتال إكس" من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمنتجات الرقمية الرائدة لشركة "Hikvision" لتقديم حلول أمنية قوية تتماشى مع احتياجات الشركات المتطورة. وتشمل هذه الحلول أنظمة مراقبة متطورة (CCTV) مزودة بميزات معززة بالذكاء الاصطناعي، مثل التعرف على الوجه، وتحليل السلوك، والمراقبة الفورية، مما يعزز مستويات الأمان والسلامة في مختلف القطاعات.

وقال "تيت وو"، مدير "Hikvision" في الإمارات قائلاً: "تتيح لنا الشراكة مع "ديجيتال إكس" فرصة فريدة لتوسيع نطاقنا في المنطقة وتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع. وسنقدّم منتجات رقمية مبتكرة وموثوقة وذكية، تحدّد معايير جديدة في مجالي الأمن والكفاءة التشغيلية. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع "ديجيتال إكس" لإيصال هذه الحلول إلى السوق. وتتميز أحدث منتجات العرض التجاري من "Hikvision" بتكنولوجيا فائقة تم تصميمها لتلبية المتطلبات الخاصة بكل قطاع على حدة. وتقدّم حلولنا أداءً متميزًا، وقابلية تكيف، وموثوقية عالية، مما يضمن تلبية شاملة لاحتياجات الصناعات المختلفة".

من خلال توحيد الجهود، تستعد "ديجيتال إكس" و"Hikvision" لقيادة السوق في تقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة والمنتجات الرقمية المتطورة التي تمكّن المؤسسات من تعزيز الأمن، وتبسيط العمليات، وتحقيق كفاءة أكبر في ظل المشهد التكنولوجي المتسارع.