DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) |مورو" و "أوربي" يتعاونان لتعزيز مبادرات المدن الذكية من خلال حلول إنترنت الأشياء المتكاملة

15 أكتوبر 2024

مورو" و "أوربي" يتعاونان لتعزيز مبادرات المدن الذكية من خلال حلول إنترنت الأشياء المتكاملة

ستعمل "مورو" و "أوربي" بشكل وثيق مع الجهات الحكومية والشركات لتنفيذ مشاريع تجريبية وحلول إنترنت الأشياء القابلة للتوسع في جميع أنحاء الإمارات

مورو" و "أوربي" يتعاونان لتعزيز مبادرات المدن الذكية من خلال حلول إنترنت الأشياء المتكاملة

وقّع مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، مذكرة تفاهم مع "أوربي"، المزود الإقليمي للحلول الجغرافية المكانية المتكاملة. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ "مورو"، و"بافيل موشالكين"، الرئيس التنفيذي لـ "أوربي" خلال فعاليات معرض "جيتكس جلوبال 2024"، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تسريع تطوير وتنفيذ مبادرات المدن الذكية من خلال تقديم حلول متطورة لإنترنت الأشياء (IoT)التي تساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية للمؤسسات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره، قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ "مورو": "تُعّد شراكتنا مع 'أوربي' خطوة محورية في مسيرتنا نحو بناء مدن ذكية في الإمارات. وسنعمل معاً على تسخير خبراتنا المشتركة لتقديم حلول مبتكرة في مجال إنترنت الأشياء (IoT)، التي تُعزز الكفاءة التشغيلية وتساهم في خلق بيئة أكثر استدامة ".

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون "مورو" و"أوربي" في تطوير ونشر حلول متقدمة لإنترنت الأشياء (IoT) لمواجهة التحديات المعقدة الناجمة عن التوسع الحضري. وتركز الشراكة على دمج التقنيات الذكية في القطاعات الحيوية، مثل النقل، وإدارة الطاقة، وإدارة النفايات، والسلامة العامة. وعبر الاستفادة من إمكانات إنترنت الأشياء، ستمكن هذه الشراكة من جمع البيانات وتحليلها في الوقت الفعلي، مما يوفر رؤى عملية لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية للمؤسسات وتحسين إدارة المدن.

وقال "بافيل موشالكين"، الرئيس التنفيذي لـ "أوربي": "يسعدنا التعاون مع 'مورو' في تطوير مدن أكثر ذكاءً وكفاءة. وتُجسّد حلولنا المتكاملة لإنترنت الأشياء الجغرافية المكانية التزام 'أوربي' بالتعاون مع مختلف القطاعات الإقليمية لتحقيق أعلى مستويات الأداء. وبفضل تقنياتنا المتقدمة، سنتمكن من إنشاء بنية تحتية أكثر ذكاءً وبيئات حضرية أكثر مرونة، مما سيسهم في مواجهة التحديات الرئيسية، ويعود بالفائدة على المجتمع من خلال تحسين مستوى المعيشة للجميع". 

وفي إطار هذه الشراكة، ستتعاون "مورو" و"أوربي" بشكل وثيق مع الجهات الحكومية والشركات لتنفيذ مشاريع تجريبية وحلول إنترنت الأشياء القابلة للتوسع في جميع أنحاء الإمارات. وتمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق لمزيد من التعاون المستمر، حيث يلتزم الطرفان باستكشاف فرص جديدة وتوسيع مبادراتهما في مجال المدن الذكية.