DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | أحمد بن سعيد يزور منصة هيئة كهرباء خلال افتتاح معرض إكسبو أصحاب الهمم 2017

7 نوفمبر 2017

أحمد بن سعيد يزور منصة هيئة كهرباء خلال افتتاح معرض إكسبو أصحاب الهمم 2017

أحمد بن سعيد يزور منصة هيئة كهرباء خلال افتتاح معرض إكسبو أصحاب الهمم 2017

تفقد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، منصة هيئة كهرباء ومياه دبي خلال افتتاح معرض «إكسبو أصحاب الهمم 2017»، يرافقه سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومعالي حميد القطامي، مدير مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وسعادة اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وسعادة محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، وسعادة خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وسعادة سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي، وسعادة أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي، وعدد من كبار المسؤولين بالهيئة والدوائر الحكومية. وتشارك الهيئة في المعرض بصفتها شريكاً استراتيجياً في إطار جهودها لتحقيق الأهداف الوطنية لتمكين ودعم أصحاب الهمم، وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستعرض الهيئة في منصتها المتطورة بالمعرض أبرز مبادراتها وخدماتها الذكية المخصصة لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، في إطار استراتيجية الهيئة المتكاملة للعمل المجتمعي، الهادفة إلى إسعاد جميع شرائح المجتمع، وفي مقدمتهم أصحاب الهمم داخل الهيئة وخارجها. وتوفر الهيئة من خلال منصتها دليل إرشادات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، وكتيب دليل المتعاملين بلغة برايل لمساعدة أصحاب الهمم البصرية في الاطلاع على أفضل الممارسات المستدامة، وأحدث خدمات الهيئة. كما تستعرض الهيئة خدمة "رماس" التي توفرها عبر روبوت متطور، وتمثل الموظف الافتراضي للهيئة، الذي يتولى الرد المباشر على أسئلتهم واستفساراتهم بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "انسجاماً مع أهداف السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة للأشخاص أصحاب الهمم وأسرهم، ودعماً لمبادرة (مجتمعي...مكان للجميع) التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، بهدف تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020، تسعدنا المشاركة الفعالة في معرض إكسبو أصحاب الهمم هذا العام سواء من خلال شراكتنا الاستراتيجية للمعرض، أو من خلال منصتنا التي تستعرض أحدث الحلول التقنية والخدمات الذكية والمبادرات والبرامج التي أطلقتها الهيئة لدعم أصحاب الهمم من الموظفين أو من أفراد المجتمع، من خلال رسم السياسات وابتكار الخدمات التي توفر لهم جودة حياة على مستوى عالٍ. ونحن على يقين أن المعرض يفتح آفاقاً جديدة أمام الجهات الحكومية والخاصة من أجل التعاون فيما بينها لدعم أصحاب الهمم في المجتمع الإماراتي، وخلق واقع أكثر إشراقاً لهم، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دورته الأولى العام الماضي من حيث الجهات الدولية المشاركة، ومراكز أصحاب الهمم، والزوار من داخل الدولة وخارجها."

وأكد الطاير أن الهيئة تستمد رؤيتها من الحكومة الرشيدة لدولة الإمارات التي تضع الاهتمام بأصحاب الهمم على قمة أولوياتها الاستراتيجية، إذ لا يقتصر دور الهيئة على توفير خدمات الكهرباء والمياه بأعلى مستويات الجودة الكفاءة والاعتمادية، وإنما تؤدي الهيئة دورها كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً في إطار تحقيق رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن يكون مجتمع دبي متلاحماً ومتماسكاً يتبنى قيماً إنسانية مشتركة، ويقوم على ركيزة قوامها الأسر والمجتمعات المتلاحمة.

وأضاف سعادته: "وضعنا سياسات واجراءات واضحة في مجال خدمات المتعاملين من أصحاب الهمم، وأطلقنا العديد من المبادرات الداعمة لهم. وتعرض منصة الهيئة  خدمة "أشّر" التي توفر تقنية المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة، وتتيح الفرصة لأصحاب الهمم للتواصل المباشر مع موظف مركز الاتصال في الهيئة. ونعد أوّل جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تُطلِق هذه الخدمة، كما قمنا بإجراء تعديلات على موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا الذكي، بما يتناسب مع احتياجات هذه الفئة الهامة في مجتمعنا."

ونوه سعادة الطاير إلى أن الهيئة أطلقت مبادرة "أبشر" لدعم ورعاية موظفيها من أصحاب الهمم، وتم تخصيص فريق عمل من الموظفين المختصين والمؤهلين في إدارة الموارد البشرية لهذه المهمة، مع توفير خط ساخن لتسهيل إجراءاتهم. كما أشار سعادته إلى مبادرة "أمنيتي" التي أطلقتها الهيئة لتحقيق أمنيات موظفيها من أصحاب الهمم، التي حالت إعاقتهم دون تحقيقها. كما ترعى الهيئة بطاقات "سند" التي توفر الخدمات للأشخاص من أصحاب الهمم، هذا إلى جانب خدمة صف السيارات في جميع فروعها، وكرسي متحرك وخدمة مراحب، وغيرها.

وتقديراً لإنجازات الهيئة الرائدة في مجال العمل المجتمعي، حصلت الهيئة على شهادة إم في أو 8000 (MVO 8000)  العالمية في المسؤولية المجتمعية، لنصبح بذلك أول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي. كما حققت الهيئة مستوى متقدماً في تطبيق إرشادات الأيزو 26000 في مجال المسؤولية المجتمعية.