1 مارس 2023
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
ضمن جهودها المستمرة لتوفير تجربة سلسة لمتعامليها باستخدام أحدث التقنيات، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إتاحة موظفها الافتراضي "رمّاس"، المعتمد على الذكاء الاصطناعي، عبر قناتها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" من خلال خاصية المراسلة (Message)، لتكون الهيئة بذلك أول جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد تقنية الـ"تشات بوت" على منصة "إنستغرام".
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يؤكد إتاحة خدمات "رماس" عبر منصة "إنستغرام"سعي الهيئة للاستفادة من بنيتها التحتية الرقمية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في تعزيز سعادة المتعاملين والمعنيين بشكل عام، عبر توفير خدمات ذات قيمة مضافة تثري تجربتهم، وتأتي عقب الإعلان عن الاستفادة من تقنية "تشات جي بي تي" لإثراء خدمات الهيئة. كما تنسجم هذه الخطوة مع جهودنا في توظيف الذكاء الاصطناعي في جميع خدماتنا وعملياتنا لتقليل عدد الزيارات إلى مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة، تماشيا مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ومبادرة "دبي 10X" ومبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم."
يتميز موظف الهيئة الافتراضي "رمّاس" بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناءً على استفساراتهم، وتقديم خدمات إنجاز المعاملات وتوفير المعلومات، وذلك من خلال طريقتين للتفاعل إما عن طريق الاختيار من قائمة الخدمات أو الأسئلة المباشرة. ويقدم "رمّاس" 11 خدمة إجرائية، إضافة إلى معلومات عن 200 خدمة وخاصية لجميع فئات المعنيين بما في ذلك المتعاملين، والمطورين، والموردين، والشركاء، وغيرهم. ومنذ إطلاقه في الربع الأول من عام 2017 حتى نهاية 2022 أجاب "رماس" على أكثر من 6.8 مليون استفسار.
تتوافر خدمات "رمّاس" باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الساعة عبر موقع الهيئة الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) وتطبيقها الذكي وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ونظام "أليكسا" الذكي من أمازون، ومنصة مساعد غوغل، والروبوتات، إضافة إلى "واتساب بزنس" على الرقم (046019999).