DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | 11% نسبة زيادة المعاملات الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال النصف الأول من هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | 2024

2 أغسطس 2024

11% نسبة زيادة المعاملات الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال النصف الأول من 2024

11% نسبة زيادة المعاملات الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال النصف الأول من 2024

أكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، التزام الهيئة بتحقيق استراتيجية دبي الرقمية وترسيخ مكانة دبي بوصفها المدينة الرقمية الأولى عالمياً. وأشار معالي الطاير إلى أن استفادة الهيئة من الفرص الهائلة التي توفرها التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة أسهم في تسريع التحول الرقمي في الهيئة وتسهيل إنجاز المعاملات بكفاءة عالية، وتعزيز سعادة كافة المعنيين. ولفت معاليه إلى أن متعاملي الهيئة أنجزوا أكثر من 6.7 مليون معاملة رقمية خلال النصف الأول من العام 2024، مقارنة بـنحو 6 ملايين معاملة رقمية خلال النصف الأول من 2023، بزيادة قدرها 11%. وتضمنت المعاملات التي أجراها متعاملو الهيئة ما يزيد عن 1.1 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وأكثر من2.2  مليون معاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي، إضافة إلى ما يفوق 3.3 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية الأخرى التي توفرها الهيئة بالتعاون مع شركائها. وقد أسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في ارتفاع نسبة التبني الرقمي لخدمات الهيئة إلى 99.2% والتكامل الرقمي لأكثر من 90 مشروعاً مع 65 جهة حكومية وخاصة بنهاية عام 2023.

وأضاف معالي سعيد محمد الطاير: "نعمل وفق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي بوصفها لاعباً مؤثراً في المنظومة الرقمية العالمية، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل. وتبنت الهيئة سياسة خدمات 360 واستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025 لجعل خدماتها أكثر سلاسة واستباقية وتكاملاً، وضمان تخطي توقعات المتعاملين. ونحرص على تبسيط وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال الابتكار والاستراتيجيات الاستباقية والرؤية المستقبلية، إضافة إلى تعزيز التكامل مع مختلف الجهات والمؤسسات لتسهيل رحلة المتعامل."

ولضمان تقديم خدمات مبتكرة وآمنة وسلسة ذات قيمة مضافة للمتعاملين تسهم في توفير جهد المتعاملين ووقتهم، توفر الهيئة جميع خدماتها على العديد من القنوات الرقمية وتشمل موقع الهيئة الإلكتروني، وتطبيقها الذكي على منصات "آي.أو.إس" و"أندرويد" و"هواوي"، كما تتيح مجموعة من خدماتها عبر موظفها الافتراضي "رمّاس" المدعوم بتقنية "تشات جي بي تي" المتوفر على تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني، وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومنصة غوغل للذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وواتساب بزنس، إضافة إلى أنظمة "أليكسا" الذكية من أمازون.