DEWA

طلب إيقاف الكهرباء/المياه

إيقاف الكهرباء/المياه

وصف الخدمة

تتمثل هذه الخدمة في إيقاف الكهرباء والمياه عن العقار.

هيكلية الخدمة ونوعها

  • فرعية
  • إجرائية

فئات المتعاملين المستهدفة

مستهلكو الكهرباء والمياه

  • جهات حكومية/ شبه حكومية
  • أعمال
  • فرد (مواطن)
  • فرد (وافد)

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  • الترابط مع مؤسسة التنظيم العقاري (دائرة الأراضي والأملاك) لتسجيل إنهاء عقد الإيجار.
  • الترابط مع هيئة دبي الرقمية للدفع الإلكتروني

شركاء تقديم الخدمة

  • لا يوجد

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

  • يجب تسديد قيمة فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي كاملة قبل تقديم طلب إيقاف الكهرباء والمياه.

 

ملحوظة: بالنسبة لإيقاف خدمة الكهرباء/المياه، ستتم مشاركة بيانات المتعامل مع دائرة الأراضي والأملاك.

متطلبات الخدمة

  • تاريخ ووقت الانتقال من العقار
  • رقم الهاتف المتحرك
  • البريد الإلكتروني
  • دفع المستحقات، في حال تطلب الأمر ذلك

يرجى التأكد أن تكون بيانات الاتصال (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك) محدثة ويمكن الوصول إليها لمتابعة طلب الخدمة. لتحديث بيانات الاتصال يرجى زيارة 'طلب تحديث البيانات'

خطوات وإجراءات الخدمة

إيقاف الكهرباء/المياه:

  • سجّل الدخول باسم المستخدم في الهيئة أو الهوية الرقمية
  • قم باختيار رقم حساب المتعامل
  • قم بدفع مبلغ الفاتورة المستحق (إن وجد)
  • قم باختيار التاريخ و الوقت الذي ستقوم فيه بالإخلاء (سيتم قطع توصيلات الكهرباء والماء في هذه التواريخ وأخذ قراءة العدادات النهائية) وتحديد طريقة دفع مبلغ التأمين المسترد (عبر الآيبان أو شيك أو ويسترن يونيون/ تحويل إلى حساب آخر فعال/ سأقدم طلب استرداد مبالغ مستحقة لاحقاً)
  • في حال طلب استرداد المبلغ المستحق عبر الآيبان، يرجى التأكد من إرفاق إثبات من البنك يظهر رقم الآيبان واسم المستفيد، على أن يكون اسم المستفيد مطابق لإسم المتعامل المسجل لدى الهيئة
  • في حال طلب استرداد المبلغ المستحق عبر الآيبان، سيتم إرسال رمز التحقق الى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة
    لا يُسمح بإضافة رقمي آيبان مختلفين في نفس طلب خدمة إيقاف الكهرباء/المياه.
  • في حال طلب استرداد المبلغ المستحق عبر قنوات الاسترداد الأخرى، سيتم إرسال رمز التحقق الى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة
  • تقديم الطلب

إيقاف الكهرباء/المياه (بدون تسجيل الدخول):

  • قم باختيار رقم حساب عقد ديوا  ورقم المنزل المسجل في الهيئة والمكون من 9 خانات
  • سيتم إرسال رمز التحقق الى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة
  • قم بإدخال رمز التحقق في المكان المخصص
  • قم بدفع أية مبالغ مستحقة بالفواتير (إن وجدت)
  • قم باختيار التاريخ و الوقت الذي ستقوم فيه بالإخلاء (سيتم قطع توصيلات الكهرباء والماء في هذه التواريخ وأخذ قراءة العدادات النهائية) وطرق استرداد مبلغ الضمان
  • في حال طلب استرداد المبلغ المستحق عبر الآيبان، يرجى التأكد من إرفاق إثبات من البنك يظهر رقم الآيبان واسم المستفيد، على أن يكون اسم المستفيد مطابق لإسم المتعامل المسجل لدى الهيئة
  • تقديم الطلب

  • - للشركات: طلب رسالة على الورق الرسمي للشركة موقعة ومختومة لإلحاقها بالطلب ( ينطبق فقط على حالات الرصيد الائتماني إضافة إلى مبلغ الضمان)

    - ستتسلم رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني مع رقم الطلب

    - سيتم إرسال الفاتورة النهائية لبريدك الإلكتروني المسجل لدينا خلال 24 ساعة (إذا تم اختيار تاريخ مستقبلي للإخلاء سيتم إرسال الفاتورة النهائية خلال 24 ساعة من ذلك التاريخ)

    - سيتم معادلة مبلغ التأمين مع فاتورتك النهائية. يتعين عليك الدفع في حالة لم يكف مبلغ التأمين لسداد قيمة فاتورتك النهائية أو سيتم تحويل المبلغ إلى حسابك بموجب تحويلا لآيبان/ شيك / ويسترن يونيون / حساب آخر فعّال إذا كان مبلغ التأمين أكبر من الفاتورة.

    - يستحق مبلغ الفاتورة النهائية مباشرة ويجب دفعه فوراً عند استلامها. للمزيد من المعلومات حول دفع الفواتير يرجى زيارة 'قنوات دفع الفواتير'


إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • اختر الحساب.
  • تأكد من دفع المبالغ المتبقية على حسابك (إذا وجدت).

  • - سوف تصلك رسالة نصية قصيرة وأخرى عبر البريد الإلكتروني تتضمن رقم إشعار إيقاف الكهرباء والمياه.

    - وستصلك الفاتورة النهائية عبر بريدك الإلكتروني المسجل.

    - سيتم إرسال شهادة المخالصة إلى بريدك الإلكتروني المسجل لدينا بعد إجراء تسوية الفاتورة النهائية.

إيقاف الكهرباء / المياه - تتبع الطلب / إلغاء الطلب / إعادة الجدولة

  • تسجيل الدخول من خلال هوية المستخدم وكلمة المرور أو من خلال الهوية الرقمية
  • اختر طلب إلغاء الكهرباء / المياه لتتبع طلبك أو إلغائه أو إعادة الجدولة
  • يمكنك إلغاء أو إعادة جدولة طلب إلغاء الكهرباء / المياه الحالي
  • يسمح بإعادة الجدولة ضمن حدود معينة تضعها هيئة كهرباء ومياه دبي.
  • ستحتاج إلى تسديد أي مبالغ مستحقة (إن وجدت) قبل إعادة الجدولة.
  • عند إعادة الجدولة، ستتلقى رسالة نصية قصيرة / بريد إلكتروني يتضمن التاريخ والوقت الجديد ورقم الطلب
  • إعادة جدولة التاريخ والوقت باستخدام رقم الطلب.
  • في حالة الإلغاء، ستتلقى رسالة نصية قصيرة / بريد إلكتروني لتأكيد الإلغاء مع رقم الطلب .

رسوم الخدمة

إيقاف الكهرباء/المياه:

  • 100 درهم لإيقاف خدمات الكهرباء والمياه (للعدادات الصغيرة)
  • 300 درهم لإيقاف خدمات الكهرباء والمياه (للعدادات الكبيرة)
  • 10 دراهم رسوم المعرفة
  • 10 دراهم رسوم الابتكار
  • يحصل حاملي بطاقة "سند" و"ذخر" (مواطني الدولة) على خصم 50 % من رسوم ايقاف خدمات الكهرباء والمياه*

*بطاقة "ذخر" الخاصة لكبار المواطنين 60 عاماً فما فوق (الصادرة من هيئة تنمية المجتمع) تستخدم للتعريف بهم ومساعدتهم في الحصول على حزمة من الخدمات والتسهيلات في امارة دبي

*بطاقة "سند" الخاصة لأصحاب الهمم (الصادرة من هيئة تنمية المجتمع) تستخدم للتعريف بهم ومساعدتهم في الحصول على حزمة من الخدمات والتسهيلات في امارة دبي


إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:

  • 100  درهم لإيقاف خدمات الكهرباء والمياه (للعدادات الصغيرة).
  • 300  درهم لإيقاف خدمات الكهرباء والمياه (للعدادات الكبيرة).
  • رسوم المعرفة 10 دراهم.
  • رسوم الابتكار 10 دراهم.
  • *100 درهم رسوم هدم إدارية.

قنوات تقديم الخدمة

  • 7/24 عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني (www.dewa.gov.ae)  وتطبيق الهيئة الذكي 
  • مركز رعاية المتعاملين التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي (من خلال الرد الصوتي التفاعلي) 6019999-04. هذه الخدمة متاحة من خلال الرد الآلي IVR فقط في حال عدم وجود مبلغ مستحق على الحساب.
  • تطبيق دبي الآن

مدة إنجاز الخدمة

إيقاف الكهرباء/المياه:

  • سيتم إرسال الفاتورة النهائية عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة خلال 24 ساعة عمل من تاريخ ووقت الإيقاف المحدد.
  • سيتم إرسال شهادة المخالصة تلقائياً عند تسوية الفاتورة النهائية

إيقاف الكهرباء/المياه – للهدم:

  • سيتم إعداد الفاتورة النهاية في غضون 24 ساعة عمل وسوف يتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني المسجل. سيتم إرسال شهادة عدم الممانعة للهدم إلى بريدك الإلكتروني المسجل خلال 10 أيام عمل.
  • سيتم إرسال شهادة المخالصة لبريدك الإلكتروني المسجل بعد تسوية الفاتورة النهائية.

رحلة المتعامل

المستفيدون
فئة الأفراد - المواطنون
فئة الأفراد - الوافدون
فئة الأعمال

معلومات رئيسية

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتبسيط الحصول على خدمة إيقاف الكهرباء/المياه من خلال ربط هذه الخدمة بإلغاء شهادة إيجاري المقدمة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي. عندما يطلب مالك العقار إلغاء شهادة إيجاري، ستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإبلاغ المستأجر بشكل استباقي ليقوم بإلغاء تفعيل الكهرباء / المياه.

بمجرد تسوية الرصيد المستحق والفاتورة النهائية من قبل المستأجر، سيتم تلقائيًا إرسال شهادة المخالصة إلى كل من المستأجر ودائرة الأراضي والأملاك، مما يسمح بمواصلة عملية إلغاء شهادة إيجاري. إذا كان هناك مبالغ مستردة للمتعامل، فسيتم معالجتها تلقائيًا وفقًا للقناة التي تم اختيارها خلال مرحلة التقديم ومن دون الحاجة للتقديم على هذه الخدمات بشكل منفصل.

ينطبق هذا فقط على العقارات السكنية الخاضعة لإيجاري مع رقم عقار واحد. بالنسبة للحالات الأخرى، مثل العقارات التجارية، ملاك العقارات أو مناطق الملكية الحرة، يمكن طلب الخدمة عبر تطبيق دبي الآن أو القنوات الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي.



خطوات رحلة المتعامل
1
الحصول على معلومات الخدمة
  • أقوم بالبحث والاطلاع على المعلومات حول الانتقال من العقار، بما في ذلك كيفية إيقاف الكهرباء/المياه.
2
تقديم طلب الخدمة
الشركاء (من خلال الربط مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي) - للعقارات السكنية في حال وجود رقم عقار واحد:
  • بمجرد أن يطلب مالك العقار إلغاء شهادة إيجاري من خلال دائرة الأراضي والأملاك سترسل لي هيئة كهرباء ومياه دبي رابط عبر البريد الإلكتروني لتسوية أي رصيد متبقي، واختيار تاريخ ووقت إيقاف الكهرباء/المياه، واختيار الطريقة المفضلة لاسترداد أي مبالغ مستحقة.
-------------------- أو --------------------
الشركاء (من خلال تطبيق دبي الآن):
  • أقوم بالدخول إلى / التسجيل في تطبيق دبي الآن عبر الهوية الرقمية.
  • أختار فئة "الإسكان" وأذهب إلى خدمة "إيقاف الكهرباء / المياه".
  • أقوم بدفع أية مبالغ مستحقة (ان وجدت) وأتلقى إيصال الدفع.
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة وتحديد تاريخ ووقت إيقاف الخدمات، واختيار طريقة استرداد المبلغ المتبقي من التأمين (إن وجد).
  • أقوم بتأكيد معلومات الاتصال المسجلة لدى الهيئة.
  • أقوم باختيار خدمة إيقاف الكهرباء والمياه.
  • بمجرد الانتهاء من التحقق، أقدم الطلب وأحصل على إشعار تأكيد على الشاشة مع رقم مرجعي للطلب.
-------------------- أو --------------------
من خلال قنوات الهيئة الرقمية:
  • أذهب إلى خدمة إيقاف الكهرباء / المياه.
  • أقوم بالدخول إلى/التسجيل باستخدام الهوية الرقمية أو حساب الهيئة، أو يمكنني المتابعة كضيف واستكمال خطوات التحقق.
  • أختار الحساب المعني.
  • أقوم بدفع أية مبالغ مستحقة (إن وجدت) وأتلقى إيصال الدفع.
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة وتحديد تاريخ ووقت إيقاف الخدمات، واختيار طريقة استرداد المبلغ المتبقي من التأمين (إن وجد).
  • أختار كيفية تلقي رمز التحقق، وأكمل خطوة التحقق.
  • بمجرد الانتهاء من التحقق، أقدم الطلب وأحصل على إشعار تأكيد على الشاشة مع رقم مرجعي للطلب ومعلومات حول الخطوات القادمة.
-------------------- أو --------------------
من خلال مركز رعاية المتعاملين التابع للهيئة – نظام الرد الصوتي التفاعلي:

متاح فقط لفئة المتعاملين الأفراد في حالة عدم وجود مبالغ مستحقة.

  • أتواصل مع مركز رعاية التعاملين لهيئة كهرباء ومياه دبي عبر نظام الرد الصوتي التفاعلي.
  • أختار خدمة إيقاف الكهرباء / المياه.
  • أقوم باستكمال جميع خطوات التحقق المطلوبة.
  • أختار/أدخل الحساب المعني.
  • أقوم بتحديد تاريخ ووقت إيقاف الخدمات المناسبين، بالإضافة إلى اختيار طريقة استرداد المبلغ المتبقي من التأمين (إن وجد) ومن ثم أقدم الطلب.

* عبر نظام الرد الصوتي التفاعلي: يمكن للعملاء اختيار إما التحويل عبر الـ IBAN (إذا كان محدثًا في ملف المتعامل) أو التحويل إلى حساب آخر نشط لدى الهيئة.


* إذا كان هناك رصيد مستحق الدفع أو إذا رغب المتعامل في استخدام إحدى طرق الاسترداد الأخرى المتاحة، فسوف يتلقى رابطًا عبر الرسائل النصية القصيرة لمتابعة الخدمة من خلال القنوات الرقمية
-------------------- أو --------------------
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
  • بمجرد تقديم الطلب، أتلقى إشعاراً تأكيدياً على بريدي الإلكتروني / رقم هاتفي المسجلين لدى الهيئة مع رقم مرجعي للطلب ورابط لتتبع الخدمة.
  • سيتم إيقاف الكهرباء/المياه خلال 24 ساعة عمل من التاريخ المحدد، ويتم إرسال الفاتورة النهائية الخضراء إلى بريدي الإلكتروني المسجل.
  • أقوم بتسوية الفاتورة النهائية. إذا كان مبلغ التأمين يغطي قيمة الفاتورة النهاية، سيتم خصم المبلغ تلقائياً. إذا لم يكن كذلك، سأحتاج إلى دفع المبلغ المتبقي.

    يمكنني إعادة جدولة أو إلغاء الطلب من خلال الرابط
4
استكمال الخدمة
  • عند تسوية الفاتورة النهائية، أتلقى تلقائيًا شهادة المخالصة على بريدي الإلكتروني المسجل.
  • سيتم معالجة استرداد المبلغ المتبقي من التأمين (إن وجد) تلقائيًا وفقًا لطريقة الاسترداد المفضلة التي تم اختيارها كالآتي:

 

الاسترداد عبر الشركاء (عن طريق ويسترن يونيون):

 

  • أتلقى إشعارًا بمجرد إصدار رقم MTCN.
  • أسجل الدخول إلى موقع الهيئة/التطبيق الذكي للحصول على رقم MTCN.
  • أقوم باسترداد المبلغ المستحق عبر أي فرع من فروع ويسترن يونيون (في حال لم يتم استرداد المبلغ المستحق، سيتم استلام إشعار تذكير من الهيئة).

 

الاسترداد عبر الشركاء (عن طريق IBAN):

 

  • عند تحوبل المبلغ، يتم استلام مبلغ الاسترداد المستحق عبر الآيبان الذي تم تزويده مسبقاً.

 

الاسترداد عبر الشيكات:

 

  • يتم استلام إشعار عندما يكون الشيك جاهز ثم أتلقى اتصالاً من شركة التوصيل لتحديد مكان وموعد التوصيل.
  • يتم استلام الشيك.

 

الاسترداد عن طريق تحويل المبلغ إلى حساب فعّال آخر خاص بي لدى الهيئة:

 

  • أتلقى اشعاراً بمجرد تحويل مبلغ الاسترداد المستحق الى حساب خاص بي آخر لدى الهيئة والذي تم تحديده أثناء عملية تقديم الطلب.

 

 

ملاحظات:


* الاسترداد عبر ويسترن يونيون متاح فقط للمتعاملين من فئة الأفراد للمبالغ التي لا تزيد على 20,000 درهم إماراتي.

* الاسترداد عبر الـ IBAN متاح فقط إذا كان المبلغ المستحق لا يزيد عن 200,000 درهم إماراتي.

* الاسترداد عبر الشيكات متاح فقط إذا تجاوز المبلغ المستحق 200,000 درهم إماراتي.

الأسئلة الشائعة

1- كيف يمكنني التقديم على الفاتورة النهائية عبر الموقع الإلكتروني؟

للتقديم على خدمة طلب الفاتورة النهائية، قم بزيارة صفحة طلب 'الفاتورة النهائية'

2- ما هي المرفقات المطلوبة لطلب الفاتورة النهائية عبر الانترنت؟

مطلوب من الشركات فقط: إرفاق رسالة طلب مكتوبة على ورق الشركة الرسمي على أن تكون موقَّعة ومختومة (ينطبق فقط على حالات الرصيد الائتماني إلى جانب مبلغ الضمان).

3- ما هي القواعد التي يتوجب علي إتباعها أثناء ملء طلب الفاتورة النهائية إلكترونيا؟

يجب ملء الحقول المطلوبة (الأماكن المطلوبة سواءً كانت باللون الأحمر أو ذات رمز النجمة *)

4- كيف بإمكاني معرفة ما إذا كان هناك خطأ في إدخال البيانات الخاصة بطلب الفاتورة النهائية الذي تم إرساله؟

ستظهر لك رسالة خطأ قبل أن يتم تسليم النموذج

5- ماذا يحدث لطلب الفاتورة النهائية بعد تسليمه بنجاح؟

سيذهب الطلب إلى القسم المعني حيث سيتم معالجته وفقاً لذلك

6- هل يحصل حاملو بطاقتي "ذخر" و "سند" على خصومات على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/المياه؟

يحصل حاملو بطاقة "سند" و "ذخر" على خصم 50% على رسوم خدمة إيقاف الكهرباء/المياه.

7- كيف يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟

للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة قم بزيارة صفحة المساعدة والدعم

8- ماذا أفعل إذا واجهت مشكلة عند التقدم بطلب للحصول على الخدمة؟

يرجى زيارة صفحة الدعم الخاصة بنا للحصول على المساعدة

 

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.