DEWA

الحصول على إمداد الكهرباء للخيم

الحصول على إمداد الكهرباء للخيم

وصف الخدمة

تتمثل هذه الخدمة بتوصيل مؤقت للكهرباء للخيم في مناسبات الأفراح والعزاء لمواطني الدولة.

هيكلية الخدمة ونوعها

  • اجتماعية

فئات المتعاملين المستهدفة

مستهلكو الكهرباء والمياه

  • فردي (مواطن)

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  • لا يوجد

شركاء تقديم الخدمة

  • هيئة الطرق والمواصلات
  • الإدارة العامة للدفاع المدني
  • هيئة تنمية المجتمع (خيام الخليج)

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

  • لا يوجد

الملاحظات

  • مدة التوصيلات المؤقتة يجب ألا تتجاوز 3 أيام للعزاء و 7 أيام للأفراح.
  • في حالات مناسبات الأفراح: يجب على المتعامل تقديم الطلب على الأقل قبل 4 أيام.
  • في حالة العزاء: كل الخطوات السابقة تتم عن طريق مزودي الخدمة (مقاول الخيم).
  • رسوم الخدمة غير مستردة لمناسبات الأفراح فقط.

متطلبات الخدمة

مناسبات الأفراح:

  • رقم حساب المتعامل
  • تفاصيل مقدم الطلب (بيانات التواصل/الشخص المخول)
  • عدد الأيام
  • بيانات مزود الخدمة/المقاول/والأحمال الكهربائية المطلوبة
  • الموقع (الوصف/أقرب موقع)

حالة العزاء:

  • كل الخطوات السابقة تتم عن طريق مزودي الخدمة (مقاول الخيم)


شروط ومتطلبات إجراء الخدمة:

  • مقدم الطلب أن يكون مواطناً يحمل جواز سفر وخلاصة قيد صادرة من أي إمارة لكن يشترط إقامة العزاء / الأفراح في إمارة دبي.
  • مقدم الطلب أن يحمل جواز سفر ومرسوم صادر من إمارة دبي شرط إقامة العزاء / الأفراح في إمارة دبي.
  • مقدم الطلب غير مواطن ولكن قريب لمواطن يحمل خلاصة قيد وجواز على أن تكون صلة القرابة (أب - أم - زوج - زوجة - أبناء) مع شرط إقامة العزاء / الأفراح في إمارة دبي
  • مقدم الطلب غير مواطن ولكن قريب لمواطن يحمل مرسوم وجواز صادر من إمارة دبي على أن تكون صلة القرابة (أب - أم - زوج - زوجة - أبناء) مع شرط إقامة العزاء / الأفراح في إمارة دبي.

خطوات وإجراءات الخدمة

  • تقديم الطلب للحصول على الخدمة.
  • دفع الرسوم بعد زيارة الفريق الفني للموقع (مناسبات الأفراح فقط).
  • تمديد الكابل وتفعيل الخدمة.

رسوم الخدمة

  • توصيلات الكهرباء للعزاء مجانية
  • يتم تحديد رسوم الخدمة (مناسبات الأفراح فقط) وفقا ما يلي:
    • حجم وطول الكابل
    • عدد الأيام
    • حمل الاستهلاك

قنوات تقديم الخدمة

  • على مدار الساعة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae) أو التطبيق الذكي للهيئة
  • مركز رعاية المتعاملين اتصل على (991)

مدة إنجاز الخدمة

  • 4 ساعات (للعزاء)
  • قبل المناسبة بيوم واحد (مناسبات الأفراح فقط)

رحلة المتعامل - للافراح والمناسبات الأخرى

المستفيدون
فئة الأفراد - المواطنون
مقاول الخيم
خطوات رحلة المتعامل
1
الحصول على معلومات الخدمة
  • أقوم بالبحث والاطلاع على المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على توصيل كهرباء مؤقت للخيم. بدلاً من ذلك، يمكنني تعيين مقاول للتعامل مع العملية بالكامل.
2
تقديم طلب الخدمة
من خلال قنوات الهيئة الرقمية:
  • أقوم بالدخول إلى/التسجيل باستخدام الهوية الرقمية أو حساب الهيئة، أو يمكنني المتابعة كـ "زائر" وإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى هاتفي المتحرك.
  • أذهب إلى خدمة "الحصول على إمداد الكهرباء للخيم" وأختار الحساب المعني.
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة بما في ذلك تواريخ التوصيل، الموقع، والأحمال الكهربائية المطلوبة.
  • أقدم الطلب وأحصل على إشعار تأكيد على الشاشة مع رقم مرجعي للطلب ومعلومات حول الخطوات التالية.
-------------------- أو --------------------
من خلال مركز رعاية المتعاملين التابع للهيئة – 991:
  • أتواصل مع مركز رعاية التعاملين لهيئة كهرباء ومياه دبي عبر الرقم 991 وأستكمل خطوات التحقق المطلوبة.
  • أختار خدمة "الحصول على إمداد الكهرباء للخيم".
  • أختار رقم الحساب المعني.
  • أقوم بتوفير المعلومات المطلوبة بما في ذلك تواريخ التوصيل، الموقع، والأحمال الكهربائية المطلوبة ومن ثم أقدم الطلب.
-------------------- أو --------------------
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
  • بمجرد تقديم الطلب، أتلقى إشعاراً تأكيدياً على بريدي الإلكتروني / رقم هاتفي المسجلين لدى الهيئة مع رقم مرجعي للطلب ورابط لتتبع الخدمة.
  • بعد زيارة فريق الهيئة الفني للموقع للتحقق من التكلفة التقديرية، أوقع على تعهد بإضافة الرسوم على حسابي.
  • يقوم فريق الهيئة بإبلاغي بشهادات عدم الممانعة المطلوبة (إن وجد) ثم أقدمها وفقاً لذلك.
4
استكمال الخدمة
  • عند جهوزية الموقع، أقوم بالاتصال بالهيئة لتوصيل الكهرباء.
  • يتم التوصيل المؤقت للكهرباء.
  • بعد انتهاء الفترة المحددة، ستقوم الهيئة بفصل الإمداد المؤقت للكهرباء واستعادة الكابلات ما لم أقم بطلب تمديد.

رحلة المتعامل _ لحالات العزاء

المستفيدون
فئة الأفراد - المواطنون
مقاول الخيم

معلومات رئيسية

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتبسيط الحصول على التوصيلات المؤقتة للكهرباء من خلال التكامل مع الجهات المعنية الأخرى، حيث يقوم مقدم الطلب بإبلاغ هيئة الطرق والمواصلات عن حالة العزاء، ثم يتم تعيين مقاول الخيم. يقوم مقاول الخيم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال منصة مشتركة مما يقلل من الجهود ويحسّن من سرعة الحصول على الخدمة.

 

خطوات رحلة المتعامل
1
الحصول على معلومات الخدمة
  • أقوم بإبلاغ هيئة الطرق والمواصلات بحالة العزاء، ثم يتم تعيين مقاول الخيم للتعامل مع متطلبات الخدمة.
2
تقديم طلب الخدمة
من خلال القناة المشتركة:
  • يقوم المقاول بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي لتقديم التفاصيل اللازمة مثل تواريخ التوصيل، الموقع، الأحمال الكهربائية المطلوبة.
-------------------- أو --------------------
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
  • أتلقى تحديثات حول حالة الطلب.
4
استكمال الخدمة
  • بمجرد أن يكون الموقع جاهزًا، يقوم المقاول بإبلاغ الهيئة وسيقوم فريق الهيئة الفني بتوصيل إمداد الكهرباء المؤقت.
  • إذا كانت هناك حاجة إلى التمديد، أقوم بإبلاغ المقاول، وسيقوم بالتنسيق مع الهيئة لتمديد التوصيل.

الأسئلة الشائعة

مدة إنجاز الخدمة

مناسبات الأفراح:

  • قبل يوم واحد من المناسبة

    (في حال تم تقديم الطلب 4 أيام قبل المناسبة وتم دفع التكلفة المقدرة)

العزاء:

  • خلال 4 ساعات (سيتم تمديد كابل الجهد المنخفض)

    (مجانًا لمدة 3 أيام لخيمة واحدة)

كيف يمكنني تقديم طلب الخدمة؟

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي قنوات مختلفة لتقديم طلب الخدمة:

  • من خلال التطبيق الذكي للهيئة

  • الموقع الإلكتروني للهيئة (انتقل إلى "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية")

  • رقم الطوارئ 991

كيف يمكنني متابعة الطلب؟

يمكنك متابعة طلبك باستخدام إحدى القنوات التالية:

  • من خلال التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي

  • من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (انتقل إلى "الخدمات" ثم "الاستجابة الذكية") أو (من خلال علامة التبويب "المساعدة والدعم" ثم "الاستجابة الذكية")

  • رقم الطوارئ 991

هل يمكنني الاستفادة من الكهرباء لأكثر من ثلاثة أيام في حالات العزاء؟

الكهرباء للعزاء مجانية لمدة 3 أيام، بعد ذلك قد يتم تطبيق رسوم عادية.

طريقة الدفع في حال احتياج مقدم الطلب إلى الدفع مقابل الخدمات.

يرجى ملاحظة أن إمدادات الكهرباء لخيمة العزاء مجانية لمدة 3 أيام.

بالنسبة للدفع مقابل مناسبات الأفراح، يُنصح بإضافة الرسوم على رقم حساب متعامل هيئة كهرباء ومياه دبي الخاص بمقدم الطلب.

كيف يمكنني تقديم طلب للحصول على الخيم في حالة العزاء؟

يمكنك الاتصال بقناة المبادرة الحكومية وسيتم تنفيذ جميع الترتيبات لخيم حالة العزاء من قبل الإدارة المعنية وشركات خدمات الخيم.

هل هناك أي شهادات عدم ممانعة يجب تقديمها إلى هيئة كهرباء ومياه دبي قبل الحصول على إمدادات الكهرباء؟

يوجد عدة أسباب لتقديم شهادات عدم الممانعة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي قبل الحصول على إمداد الكهرباء:

  • شهادة عدم ممانعة من الدفاع المدني في حالة الحاجة لتزويد الخيم بالكهرباء.

  • شهادة عدم ممانعة من هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطلوبة إذا كان هناك حاجة لتمديد الكابلات عبر الطريق أثناء مد كابلات الجهد المنخفض

هل هناك أي أسباب قد تؤدي إلى تأخير في إمدادات التيار الكهربائي؟

لدى هيئة كهرباء ومياه دبي إطار زمني قياسي محدد لتقديم خدمات الكهرباء حسب كل حالة، ولكن هناك احتمالات للتأخير في إمداد الكهرباء للخيم إذا لم يتم استيفاء الشروط التالية من قبل مقدمي الطلبات أو من قبل ممثلي مقدمي الطلبات:

  • إذا لم يتم تحديد موقع الخيمة عند الزيارة الأولى لموظفي الهيئة

  • إذا لم يتم تنفيذ ترتيب جانب المتعامل / جانب العرض بواسطة شركة خدمات الخيام أو بواسطة المتقدمين

  • إذا كانت شهادة عدم ممانعة من الدفاع المدني و/أو هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطلوبة ولم يتم تقديمها في الوقت المناسب.

  • في حالة عدم توفر ممثل من جانب مقدم الطلب أثناء البدء بإمدادات الكهرباء 

  • إذا لم يتم الحفاظ على معايير السلامة من قبل المتقدمين أو شركة خدمات الخيم.

ما هي التكلفة التقديرية للحصول على إمدادات الكهرباء للخيم؟

إمدادات الكهرباء للعزاء مجانية. بالنسبة للأحداث الأخرى، تعتمد حسابات التكلفة على ما يلي:

  • رسوم الخدمة - ثابتة بناءً على أحمال الكهرباء 

  • تعتمد رسوم استهلاك الطاقة على عدد الأيام المطلوبة لإمدادات الكهرباء

ماذا أفعل إذا واجهت مشكلة عند التقدم بطلب للحصول على الخدمة؟

يرجى زيارة صفحة الدعم الخاصة بنا للحصول على المساعدة

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.